سؤال وجواب

نسب القبول في جامعة الاميرة نورة 1445

بعد ظهور نتائج الثانوية العامة يصبح اختيار التخصص الجامعي امراً في غاية الأهمية، لذا يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، عن نسب القبول في الجامعات السعودية وعن النسبة المطلوبة للقبول في التخصصات، وفي هذا المقال ومن خلال موقع حصري سوف نناقش نسب القبول في جامعة الاميرة نورة 1445.

نسب القبول في جامعة الاميرة نورة ، جامعة الأميرة نورة واحدة من الجامعات السعودية في المملكة العربية السعودية المخصصة لتأهيل أعداد كبيرة من الطالبات، وتعتبر واحدة من اهم الجامعات السعودية المتميزة بتفوقها العلمي.

تضم جامعة الأميرة نورة عدد كبير من الكليات العلمية والإنسانية وتحتوي على الكثير من التخصصات المتنوعة والمتميزة، وتولي الجامعة ضمن رؤيتها أهمية وأولوية خاصة في توفير التعليم العالي للمرأة السعودية وإعدادها بشكل صحيح في بناء مستقبلها ومستقبل وطنها. وإليك في ما يلي نسب القبول في جامعة الاميرة نورة للعام 1445.

نسب القبول في جامعة الاميرة نورة 1445

وضعت عمادة الكلية نسب القبول في جامعة الاميرة نورة 1445 وفق معايير محددة ونسب خاصة للقبول في التخصصات والبرامج الخاصة بالجامعة، وتأخذ النسبة الموزونة للقبول اعتمادًا على درجات (الثانوية، اختبار القدرات، الاختبار التحصيلي) وإليك فيما يلي نسب القبول في جامعة الاميرة نورة:

نسب القبول في الكليات الصحية والعلمية

  • 30% من معدل الثانوية العامة.
  • 30% من اختبار القدرات.
  • 40% من الاختبار التحصيلي.

نسب القبول في الكليات الإنسانية وكلية المجتمع

  • 50% من معدل الثانوية العامة.
  • 25% من درجة اختبار القدرات.
  • 25% من درجة الاختبار التحصيلي.

حساب النسبة الموزونة للقبول في الجامعات

يمكنك حساب نسبتك الموزونة ليتم قبولك في الجامعات السعودية ومنها جامعة الاميرة نورة، بناء على المعادلة التالي:

قم بالدخول إلى برنامج حساب النسبة الموزونة ومن ثم ادخل درجة الثانوية العامة في حقل درجة الثانوية، ومجوع درجة اختبار القدرات في حقل درجة القدرات، ومجوع درجة الاختبار التحصيلي في حقل درجة التحصيلي، ثم اضغط على أيقونة حساب وستظهر الدرجة الموزونة مباشرة.

كما يمكنك حساب النسبة الموزونة من خلال المعادلات التالية:

النسبة الموزونة في الكليات الصحية = (نسبة للثانوية العامة × %30) + (درجة اختبار القدرات %30) + (درجة الاختبار التحصيلي %40).

النسبة الموزونة في الكليات الأدبية = (نسبة للثانوية العامة × %50) + (درجة اختبار القدرات %25) + (درجة الاختبار التحصيلي %25).

وستظهر لك النسبة الموزونة على الفور.

نظام القبول بجامعة الأميرة نورة

يتم قبول الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر البوابة الموحدة للقبول الإلكتروني للجامعات الحكومية بمدينة الرياض، حيث يتم الإعلان عن البرامج، ويتم المفاضلة لاختيار الكلية بناء على معايير الجامعة والقدرة الاستيعابية المحددة للكليات.

شروط القبول في جامعة الأميرة نورة

  1. أن تكون الطالبة سعودية الجنسية.
  2. ان تكون الطالبة قد حصلت على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  3. ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من خمس سنوات. 
  4. أن تجتاز الطالبة اختبارات القدرات والتحصيلي التي يقدمها المركز الوطني للتقييم. وتنطبق هذه الشرط على جميع خريجات الثانوية العامة من داخل المملكة أو من خارجها حسب المناهج السعودية أو غير السعودية.
  5. يجب على الطالبة استيفاء شروط القبول المعلنة أو أي شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة ويعلن عنها عند التقديم للقبول.
  6. اجتياز أي اختبار أو مقابلة شخصية تحددها الجامعة.
  7. أن يكون الطالبة لائق طبياً.
  8. أن تكون حالة الطالبة الصحية أو النفسية مناسبة للتخصصات الصحية، وفي حال وجود خلاف ذلك يحق للجامعة تحويل القبول إلى تخصصات أخرى.
  9. أن تكون الحالة الصحية والجسدية للطالبة مناسبة لتخصص العلوم الرياضية ويجب أن يكون مؤشر كتلة جسمها ضمن الحدود الطبيعية (5.18-9.24). كتلة الجسم = الوزن بالكيلو جرام / الطول بالمتر المربع، وفي حال تبين خلاف ذلك، يحق للجامعة تحويل القبول إلى تخصصات أخرى داخل الجامعة.
  10. ألا يكون الطالب مسجلاً أو مقبولاً، أو سبق له الحصول على شهادة البكالوريوس، أو تم فصله لأسباب تأديبية من إحدى الجامعات الحكومية في المملكة، أو أي جامعة أخرى، وفي حالة ثبوت ذلك يحق للجامعة إلغاء قبول الطالب.
  11. ألا يكون للطالبة تاريخ في جامعة الأميرة أو سبق لها الحصول على الدبلوم أو البكالوريوس من إحدى كليات المجتمع.

المستندات المطلوبة للقبول في جامعة الاميرة نورة

 بالنسبة للطالبة السعودية، لا توجد مستندات مطلوبة ويتم القبول إلكترونياً، بالنسبة للطالبة غير السعودية من أم سعودية الحضور إلى الجامعة واحضار الوثائق التالية:

  1. أصل الإقامة وجواز السفر.
  2. أصل شهادة الميلاد وصورتين منها.
  3. بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالأم مع صورتين منها.

تعرف أيضاً على: نسب القبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1445

وصلنا إلى نهاية المقال المخصص عن نسبة القبول في جامعة الاميرة نورة 1445، نتمنى لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وان يحققوا كل ما يتمنون أن يصلوا إليه.


المراجع:

جامعة الأميرة نورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى