أخر الاخبار

كم مكافأة المنتخب المغربي بعد وصولة إلى نصف النهائي

مكافأة المنتخب المغربي بعد وصولة إلى نصف نهائي كأس العالم 2022

صعد المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 كما صعد الى الدور نصف النهائي  بعد فوزه على البرتغال بنتيجة 1-0. ويواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم 2018.

ومن خلال الانتصارات المتتالية للمنتخب المغربي في هذا المونديال حقق أرقام قياسية كبيرة. حيث يعتبر وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي  كأس العالم إنجاز تاريخي للكرة العربية والإفريقية. ويعتبر المنتخب المغربي أول منتخب وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم كأول منتخب عربي يصل ربع نهائي كأس العالم.

وحقق المنتخب المغربي رقم قياسي قياسية  آخر في كأس العالم حيث انه لم يهزم في آخر ست مباريات له في كأس العالم كأول منتخب أفريقي لم يخسر بستة مباريات متتالية في كأس العالم. كما حافظ المنتخب المغربي على نظافة شباكه بعدد 7 مباريات ليعادل الرقم الذي حققته نيجيريا.

ويعتبر الدفاع المغربي أقوى دفاع في هذا المونديال ولم تتلقى شباكه سوى هدف وحيد جاء عن طريق الخطأ من نيران صديقة. وبهذا يعتبر الحارس المغربي ياسين بونو حتى الأن أفضل حارس في كأس العالم 2022.

مكافأة المنتخب المغربي بعد وصولة الى نصف نهائي كأس العالم 2022

كان من المتوقع ان يحصل المنتخب المغربي على مكافأة مالية قدرها 9 مليون دولار  نتيجة المشاركة في دور المجموعات كما تخطى ال 17 مليون دولار بعد فوزه على إسبانيا في ربع النهائي.

وسيحصل المنتخب المغربي بعد وصوله الى نصف النهائي على مكافأة مالية قدرها 25 مليون دولار في حال الخسارة وعدم التأهل إلى النهائي. إذا خسر المنتخب المغربي مباراته القادمة أمام فرنسا  ولم يصل الى النهائي سوف يواجه منتخب كرواتيا للتنافس على المركز الثالث وإذا فاز بالمركز الثالث سيحصل على مكافأة بـ 30  مليون دولار.

وينتظر الفائز بلقب كأس العالم مكافأة مالية هي الأكبر في تاريخ البطولة وتقدر ب 42 مليون دولار. بينما يحصل الوصيف على 30 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى