أخر الاخبار

مفاجآت في تشكيلة المنتخب الألماني لكأس العالم 2022

أعلن مدرب المنتخب الألماني هانسي فليك تشكيلة المنتخب الألماني النهائية لكأس العالم 2022 حيث شهدت عودة ماريو غوتسه صاحب هدف الفوز أمام الأرجنتين في مونديال 2014 البرازيل. ويغيب غوتسه عن تشكيلة بلاده منذ 2017.

كما يغيب عن تشكيلة منتخب ألمانيا صانع الألعاب وأفضل لاعبي خط الوسط توني كروس وذلك بسبب اعتزاله المشاركات الدولية مع منتخب بلاده بعد كأس أوروبا 2021. كما أوضح كروس أن سبب اعتزاله هو إفساح المجال لغيره من اللاعبين الذين يستحقون المشاركة أكثر منه ويمتلكون مهارات عالية وكما لا يرغب ان يصل إلى مرحلة يقال له فيها من الأفضل أن تترك المنتخب لذلك فضل كروس الاعتزال.

ويعتبر منتخب ألمانيا ثاني المنتخبات مشاركة في كأس العالم بعد البرازيل بـ 19 مشاركة وأخذ اللقب أربع مرات. كانت أولى مشاركات المنتخب الألماني بكأس العالم في النسخة الثانية التي أقيمت في إيطاليا عام 1934.

قدم المنتخب الألماني أسوأ أداء في تاريخه في النسخة السابقة التي استضافتها روسيا في 2018 حيث خرج من دوري المجموعات. ويلعب المنتخب الألماني في هذه النسخة ضمن المجموعة الخامسة أمام كلاً من: اليابان وإسبانيا وكوستاريكيا وسيخوض اول مبارياته أمام اليابان بتاريخ 23 نوفمبر 2022 الساعة 4 مساءً على ملعب استاد خليفة الدولي.  

تعرف أيضاً على قائمة المنتخب الإسباني المشارك في نهائيات كأس العالم 2022

تشكيلة المنتخب الألماني في مونديال 2022

تأتي تشكيلة المنتخب الألماني على النحو التالي:

لحراسة المرمى: مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة، كيفن تراب حارس آينتراخت فرانكفورت.

خط الدفاع: ماتياس غنتر لاعب نادي فرايبورغ، تيلو كهرير مدافع نادي وست هام يونايتد، ونيكلاس سولي مدافع بوروسيا دورتموند، لوكاس كلوسترمان مدافع لايبزيغ، أرميل بيلا كوتشاب مدافع ساوثهامبتون، أنطونيو روديغر مدافع ريال مدريد، نيكو شلوتربيك مدافع بوروسيا دورتموند، ديفيد راوم مدافع لايبزيغ، وكريستيان غونتر مدافع فرايبورغ.

خط الوسط: جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ، جوناس هوفمان لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ، جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند، ليون غوريتسكا لاعب بايرن ميونخ، إيلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي، جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ، ماريو غوتزه لاعب آينتراخت فرانكفورت.

خط الهجوم: ليروي ساني مهاجم بايرن ميونخ، توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ، كريم أدييمي مهاجم بوروسيا دورتموند، سيرج جنابري مهاج بايرن ميونخ، كاي هافرتز مهجم تشيلسي، يوسف موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند، ونيكلاس فولكروج مهاجم فيردر بريمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى