أخر الاخبار

قائمة المنتخب السعودي المشارك بكأس العالم 2022

أعلن مدرب المنتخب السعودي هارفي رينارد عن قائمة المنتخب السعودي النهائية التي يشارك بها في نهائيات كأس العالم قطر 2022 والتي تنطلق أولى مباريات البطولة في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

واستبعد من القائمة مهاجم المنتخب السعودي فهد المولد كإجراء احترازي بسبب تعاطيه للمنشطات حيث سبق وأن أوقف عن اللعب لمدة 18 شهر من قبل لجنة مكافحة المنشطات.

ويأتي اللاعب نواف العابد بديلاً للمولد وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى له في كأس العالم بعد تعثره بسبب الإصابة من المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

وهذه هي المرة السادسة التي يشارك فيها المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم منذ أول مشاركة له في كأس العالم 1994 والتي نظمتها الولايات المتحدة الأمريكية، وصل فيها المنتخب السعودي للدور ربع النهائي.

ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بجانب كل من: الأرجنتين وبولندا والمكسيك. ويخوض أولى مبارياته أمام الأرجنتين في 22 نوفمبر 2022 في تمام الساعة 1 مساءً على ملعب استاد لوسيل.

تعرف أيضاً على قائمة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

قائمة المنتخب السعودي في المونديال

تضم قائمة المنتخب السعودي 26 لاعباً كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد العويس، ونواف العقيدي، ومحمد الربيعي.

خط الدفاع: سلطان الغنام، وعلى البليهي، وعبد الإله العمري، وعبد الله مادو، وحسان تمبكتي، وسعود عبد الحميد، وياسر الشهراني.

في خط الوسط: سلمان الفرج، محمد البريك، عبد الله عطيف، ورياض شراحيلي، علي الحسن، وعبد الإله المالكي، ونواف العابد، ومحمد كنو، وناصر الدوسري، وهتان باهبري، وسالم الدوسري، وسامي النجعي، وعبد الرحمن العبود.

خط الهجوم: هيثم عسيري، وصالح الشهري. وفراس البريكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى