أخر الاخبار

جوائز كأس العالم 2022 مونديال قطر

جوائز كأس العالم 2022 كشفت الفيفا في مونديال قطر 2022 عن أكبر جوائز مالية تقدر 440 مليون دولار. توزع على المنتخبات المشاركة وحصل المنتخب الأرجنتيني على النصيب الأكبر منها بالإضافة إلى الكأس الأغلى في العالم والميدالية الذهبية التي توج بها المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4 -2 بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي والإضافي الذي انتهى ب 3-3 لتحسم بعد ذلك بركات الترجيح.

الجوائز الفردية في كأس العالم 2022

حصل المنتخب الفرنسي وصيف كأس العالم 2022 على الميدالية الفضية.
جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022 فاز بها قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثانية. ليصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يفوز بجائزة أفضل لاعب مرتين في مسيرته الكروية.

جائزة هداف كأس العالم 2022 فاز بها اللاعب الفرنسي كيليان مبابي برصيد 8 أهداف متفوقاً على ليونيل ميسي بهدف. وفاز كيليان مبابي بالحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي بعد كأس العالم 2018.

جائزة أفضل حارس مرمى في مونديال 2022 كانت من نصيب الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز. وحصل المنتخب الأرجنتيني على أكثر جوائز كأس العالم 200، بعدما حصل إنزو فيرنانديز على جائزة أفضل لاعب شاب في هذا المونديال.

الجوائز المالية في كأس العالم 2022

حصل المنتخب الأرجنتيني الفائز ببطولة كأس العالم 2022 على جائزة مالية قدرها 42 مليون دولار وهي أكبر جائزة يحصل عليها المنتخب المتوج باللقب في تاريخ البطولة.
وحصل المنتخب الفرنسي وصيف البطولة على 30 مليون دولار. بينما حصلت المنتخبات التي وصلت إلى الدور ثمن النهائي دور الـ 16 على 13 مليون دولار. وحصلت المنتخبات التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي على 17 مليون دولار.

وحصل المنتخب الكرواتي الفائز بالمركز الثالث على 27 مليون دولار بالإضافة الى الميدالية البرونزية. المنتخب المغربي الذي احتل المركز الرابع بعد الخسارة أمام كرواتيا في مباراة تحديد المستوى حصل على 25 مليون دولار.

المنتخبات التي شاركت في دور المجموعات ولم تتأهل الى دور ال 16 حصلت على 9 مليون دولار. وكانت الفيفا قد منحت 1.5 مليون دولار قبل انطلاق البطولة لكل منتخب مشارك في كأس العالم للاستعداد للبطولة بالصورة المطلوبة.

جوائز كأس العالم 2022 للعب النظيف

منحت جائزة اللعب النظيف لمنتخب إنجلترا الذي سجل أقل عدد من البطاقات والمخالفات خلال كل هذه بطولة كأس العالم 2022. وكان المنتخب الإنجليزي قد خرج في الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام فرنسا. جائزة اللعب النظيف عبارة عن تمثال وشهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 50 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى