أخر الاخبار

تشكيلة المنتخب المغربي المشارك بكأس العالم قطر 2022

وصلت تشكيلة المنتخب المغربي اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في النسخة الـ 22.

وتأتي هذه المشاركة للمنتخب المغربي للمرة الثانية على التوالي بعد كأس العالم روسيا 2018 وهي سادس مشاركه بكأس العالم في تاريخه منذ أول مشاركة له في كأس العالم 1970 في المكسيك.

ويلعب المنتخب المغربي أول مبارياته أمام منتخب كرواتيا الذي حل وصيفا أمام فرنسا في كأس العالم 2018. وسيلعب المنتخب المغربي والكرواتي أول مباريات المجموعة السادسة في 23 نوفمبر 2022 تمام الساعة 1 مساءً على ملعب استاد البيت.

تعرف أيضا على تشكيلة المنتخب الإسباني لكأس العالم 2022

تشكيلة المنتخب المغربي لكأس العالم 2022

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الكراكي تشكيلة المنتخب المغربي لكأس العالم 2022. وشهدت التشكيلة عودة المهاجم عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي بعد غياب طويل من المشاركة مع منتخب بلاده.

ويعود أيضا خالد بوطيب مهاجم نادي الزمالك المصري وحكيم زياش مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي. ويعتبر بوطيب صاحب الفضل في تسجيل المغرب هدفا قيماً وتاريخياً أمام إسبانيا في المباراة التي أكسبت المغاربة احتراما كبيرا لدى العالم في هذه البطولة، بعد التعادل مع كبير أوروبا بهدفين لمثلهما.

واستبعد من التشكيلة اللاعب أشرف بنشرقي الذي يلعب جناح في نادي الجزيرة الإماراتي.

وفيما يلي التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي في المونديال:

في حراسة المرمى: ياسين بونو حارس إشبيلية، منير المحمدي حارس نادي الوحدة السعودي، وأحمد رضا التكناوتي حارس نادي الوداد الرياضي.

خط الدفاع: أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ، ونايف أكرد لاعب وست هام يونايتد، رومان سايس، أشرف داري، جواد الياميق، ويحيى عطية الله، وبدر بانون.

خط الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، يحيى جبران، عبد الحميد الصابيري، وبلال الخانوس، وعزالدين أوبجنون.

ويأتي في خط الهجوم: حكيم زياش مهاجم تشيلسي، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية، وسفيان بوفال مهاجم نادي أنجيه الفرنسي، زكريا أبو خليل مهاجم نادي تولوز، عبدالصمد الزلزولي لاعب برشلونة المعار إلى أوساسونا، إلياس شاعير مهاجم كوينز بارك رينجرز، أمين حارث، وليد شديرا لاعب نادي باري، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الإتحاد السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى