أخر الاخبار

استبعاد سيرخيو راموس ودي خيا من تشكيلة المنتخب الإسباني المشارك بكأس العالم قطر 2022

شهدت تشكيلة المنتخب الإسباني استبعاد نجوم كبار من التشكيلة المتوقعة. حيث أعلن لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني التشكيلة التي سيخوض بها منافسات كأس العالم 2022. وستبعد من القائمة قائد السابق للمنتخب الإسباني سيرخيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان، ولاعب خط وسط نادي ليفربول تياجو الكانتارا، ودافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايت، بينما عاد أنسو فاتي مهاجم برشلونة الى القائمة.

وتعتبر هذه المشاركة للمنتخب الإسباني في مونديال قطر 2022 السادسة عشر في تاريخه. كانت اول مشاركه له في مونديال ايطاليا 1934. فازت اسبانيا بكاس العالم لمره واحده فقط في تاريخها وذلك في مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد تغلبها على منتخب هولندا.

يتواجد المنتخب الإسباني ضمن قرعة كأس العالم في المجموعة الخامسة الى جوار كل من: المانيا، اليابان، وكوستاريكا. وسيلعب المنتخب الإسباني اول مبارياته أمام كوستاريكا في 23 نوفمبر 2022 الساعة 7 مساءً على إستاد الثمامة.

تعرف أيضاً على تشكيلة المنتخب المغربي المشارك بكأس العالم 2022

 تشكيلة المنتخب الإسباني لكأس العالم 2022

تضم تشكيلة المنتخب الإسباني 26 لاعباً كالأتي:

لحراسة المرمى: دافيد رايا [برنتيفورد]، روبيرت سانشيز [برايتون]، أوناي سيمون [أتلتيك بيلباو].

خط الدفاع: جوردي ألبا [برشلونة]، داني كارفاخال [ريال مدريد]، إريك غارسيا [برشلونة]، سيزار أزبيليكويتا [تشيلسي]، 

لويس جايا [فالنسيا]، إيمريك لابورت [مانشستر سيتي]، باو توريس [فياريال]، هوغو جامون [فالنسيا].

خط الوسط: رودري [مانشستر سيتي] سيرجيو بوسكيتس [برشلونة]، كارلوسسولير [باريس سان جيرمان]، جافي [برشلونة] ماركوس يورنتي [اتلاتيكو مدريد] بيدري [برشلونة].

خط الهجوم: بيرمي بينو [فياريال] الفارو موراتا [اتلاتيكو مدريد] ماركو اسنسيو [ريال مدريد] فيران توريس [برشلونة] بابلو سارابيا [باريس سان جيرمان] أنسو فاتي [برشلونة] نيكو ويليامز [أتلتيك بيلباو].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى