أخر الاخبار

أكثر منتخب فاز بكأس العالم

وصل عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم الى الآن 78 منتخباً من جميع قارات العالم. وتنافس كل دوله متأهلة الى نهائيات كأس العالم للحصول على اللقب. الذي يعتبر من أكثر الألقاب شهرة وقيمة في مجال كره القدم، ويحلم الجميع في المشاركة بهذه البطولة.

وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930 حتى الآن. باستثناء بطولتي 1942 و1946 التي الغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية، حيث يتنافس فيها 32 منتخباً. ومن خلال موقع حصري سوف نذكر أكثر منتخب فاز بكأس العالم تابع قراءة المقال

نُسخ كأس العالم

وصل عدد نسخ كأس العالم الى 21 نسخه، وفاز فيها ثمانية منتخبات فقط. حيث استحوذت قارة أمريكا الجنوبية وأوروبا على اللقب منذ اول نسخه. بل لم يتمكن أي منتخب اخر من الوصول الى المباراة النهائية. وفاز ثلاثة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية بتسعه القاب، وهم الاورغواي والبرازيل والأرجنتين. وحققت خمسه منتخبات من قارة أوروبا الفوز ب 12 لقب وهم المانيا وفرنسا وإيطاليا واسبانيا وإنجلترا.

تابع قراءة المقال لتتعرف على أكثر المنتخبات الذين شاركوا وحققوا الفوز بكأس العالم:

أكثر منتخب فاز بكأس العالم

منتخب البرازيلي

المنتخب البرازيلي هو أكثر منتخب فاز بكأس العالم بخمسة ألقاب وأكثر منتخب مشاركة بكأس العالم بـ 21 مشاركة. حيث شارك في جميع النسخ. كان اول لقب له عام 1958 في السويد. وجاء اللقب الثاني على التوالي للمنتخب البرازيلي عام 1962 في تشيلي. اما اللقب الثالث للبرازيل كان في مونديال المكسيك عام 1970. واستطاع المنتخب البرازيلي تحقيق اللقب الرابع عندما نظمت الولايات المتحدة كاس العالم عام 1994. أخر لقب حققه المنتخب البرازيلي في كأس العالم كان في عام 2002 الذي أقيم في كل من كوريا الجنوبية واليابان.

المنتخب الألماني

منتخب المانيا هو ثاني أكثر منتخب فاز بكأس العالم بعد البرازيل لأربع مرات. وأكثر ثاني منتخب مشاركة بكأس العالم بـ 19 مشاركة. كان اول لقب له في كاس العالم سويسرا عام 1954. وفي عام 1974 نظمت المانيا النسخة العاشرة من كاس العالم وتوجت باللقب. جاء اللقب الثالث للمنتخب الألماني في النسخة الرابعة عشر عام 1990 التي نظمتها إيطاليا. وفاز المنتخب الألماني بالنسخة 20 في كأس العالم 2014 الذي أقيم في البرازيل ليحقق بذلك اللقب الرابع.

المنتخب الإيطالي

المنتخب الإيطالي هو ثاني أكثر منتخب فاز بكأس العالم بالتساوي مع المانيا بأربعة ألقاب. وهو ثالث منتخب مشارك بالبطولة بـ 18 مشاركة. فاز المنتخب الإيطالي بأول لقب له عام 1934 في النسخة الثانية التي نظمتها إيطاليا. وفي النسخة الثالثة عام 1938 اخذ المنتخب الإيطالي اللقب الثاني في تاريخه والثاني على التوالي، واتى اللقب الثالث للمنتخب الإيطالي في النسخة الثانية عشر عام 1982،

وفازت المنتخب إيطاليا باللقب الرابع في النسخة الثامنة عشر عام 2006. لكنه فشل بالتأهل الى مونديال روسيا 2018 وكذلك تعثر في التأهل الى كاس العالم قطر 2022.

تعرف أيضا على أكثر المنتخبات العربية مشاركة في كأس العالم

المنتخب الأرجنتين

الأرجنتين هو ثالث أكثر منتخب فاز بكأس العالم، مرتين في تاريخه، وهو رابع المنتخبات مشاركة بكأس العالم بـ 17 مشاركه وثالث المنتخبات اخذا للقب مرتين في تاريخه، كان اول لقب له عام 1978، بينما جاء اللقب الثاني للأرجنتين عام 1986.

فرنسا

فرنسا ثالث منتخب فاز بكأس العالم بالتساوي مع الارجنتين، وهو خامس المنتخبات مشاركة بكأس العالم بـ 15 مشاركه. كان اول لقب له عام 1998 في مونديال فرنسا، وهو حامل لقب اخر نسخه كأس العالم 2018.

الاوروغواي تاسع المنتخبات مشاركه في كأس العالم بـ 13 مشاركه وثالث المنتخبات أخذ للقب بلقبين بالتساوي مع فرنسا والأرجنتين، فاز الاورغواي بأول نسخه من كأس العالم عام 1930، وفي عام 1950 توج منتخب الاوروغواي بالنسخة الرابعة من كأس العالم.

إنجلترا خامس المنتخبات فوزاً بكأس العالم. فازت بلقب كأس العالم مرة واحده. جاء هذا اللقب الوحيد بالنسخة الثامنة من كأس العالم 1966 الذي أقيم في إنجلترا. اما من حيث المشاركة فهو خامس منتخب مشارك بكأس العالم بـ 15 مشاركه بالتساوي مع فرنسا.

إسبانيا خامس منتخب فاز بكأس العالم بالتساوي مع إنجلترا، وهو ثامن المنتخبات مشاركه بكأس العالم بـ 15 مشاركه. فازت إسبانيا بلقب كأس العالم في النسخة الـ 19 عام 2010 في جنوب افريقيا.

منتخب المكسيك لم يتوج بأي لقب، ولكنه سادس المنتخبات مشاركة بكأس العالم بـ 16 مشاركه. كان أكثر وصول للمنتخب المكسيكي الى الدور ربع النهائي.

بلجيكا تاسع المنتخبات مشاركه في كاس العالم بـ 13 مشاركه بالتساوي مع الأورغواي. لكنه لم يتوج باي لقب وأكثر وصول له للمركز الرابع.

السويد هو المنتخب رقم 12مشاركة بكأس العالم بـ 12 مشاركه لم يتوج بأي لقب، أكثر وصول له للمركز الثاني.

منتخب صربيا المنتخب رقم 12 مشاركة بكأس العالم بـ 12 مشاركه بالتساوي مع السويد. كان أكثر وصول له للمركز الرابع.

منتخب روسيا المنتخب رقم 13 من حيث المشاركة في كاس العالم بـ 11 مشاركه، ولكنه لم يتوج باي لقب وأكثر وصول له للمركز الرابع.

سويسرا ويأتي منتخب سويسرا بنفس المرتبة بـ 11 مشاركة في كأس العالم، وأكثر وصول له الى ربع النهائي وشاركت هولندا، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية بعشر مشاركات ولم يتوج أحدا منهم باي لقب، وشاركت جمهوريه التشيك، والمجر، وتشيلي، بتسع مشاركات بدون تحقيق أي لقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى