أخر الاخبار

أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم

أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم هي تونس والسعودية والمغرب. وتعتبر مصر أول المنتخبات العربية لعبة تصفيات كأس العالم، وأول بلد عربي وافريقي تصل الى نهائيات كأس العالم عام 1934. ثم انقطعت المشاركات العربية حتى عام 1970 الذي شارك فيها المنتخب المغربي. بعد عام 1978 لم تنقطع المشاركات العربية في كأس العالم ويشارك فريق عربي واحد على الأقل. ومن خلال موقع حصري سوف نشرح أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم تابع قراءة المقال

وتعتبر بطولة كأس العالم أهم حدث كروي يقام كل أربع سنوات ابتداء من عام 1930. وتستضيف قطر النسخة الثانية والعشرون من هذه البطولة. سوف تنطلق اول مبارياته ابتداء من تاريخ 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022. وتعتبر أول نسخة كأس عالم تقام في الوطن العربي. والثانية على مستوى قارة آسيا بعد نسخة كوريا الجنوبية واليابان في 2002. حيث يشارك في هذه البطولة 32 منتخبا.

 ويشارك في هذه البطولة أربعة منتخبات عربية. وهو ثاني أكثر مشاركة للمنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم بعد نسخة 2018. التي شاركت فيها مصر، السعودية، تونس، المغرب وفي هذه النسخة يتواجد فيها منتخبات كل من السعودية، قطر، تونس، والمغرب

تعرف أيضاً على أكثر منتخب فاز بكأس العالم

ما هي أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم؟

تعتبر تونس أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم بجانب كل من السعودية والمغرب برصيد 6 مشاركات. تابع قراءة المقال لتعرف الإنجازات العربية في كأس العالم:

منتخب تونس

يأتي المنتخب التونسي بـ 6 مشاركات في كأس العالم، كانت أول مشاركة له عام 1978. حيث حقق الفوز على المكسيك ليكون أول منتخب أفريقي يحقق الفوز في مونديال كأس العالم. وخسر المنتخب التونسي أمام بولندا ثم عاد وحقق التعادل أمام ألمانيا ليحتل المركز الثالث في مجموعته. وشارك المنتخب التونسي في مونديال فرنسا عام 1998، وكوريا واليابان عام 2002، وألمانيا عام 2006، وروسيا 2018 ولكنه لم يحقق شيء. سادس مشاركته سوف تكون في مونديال قطر 2022.

تعرف أيضا على ملاعب كأس العالم قطر 2022

المنتخب المغربي

 المنتخب المغربي أول مشاركة له في كأس العالم كانت في عام 1970، بعد انقطاع طويل للمنتخبات العربية في كأس العالم، وحصل المنتخب المغربي على نقطة واحدة في هذه المشاركة، وحقق المنتخب المغربي مشاركته في مونديال 1986 مالم يستطع تحقيقه أي منتخب عربي حيث حقق انتصارا وتعادلين وتأهل متصدرا مجموعته، التي ضمت منتخبات كبيرة هي إنجلترا والبرتغال وبولندا.

وشارك المنتخب المغربي في مونديال الولايات المتحدة وخرج من دوري المجموعات، وفي مشاركته في مونديال 1998 خرج من دوري المجموعات ولكن كانت من اقوى المشاركات للمنتخب المغربي حيث فاز على اسكتلندا وتعادل مع النرويج، وشارك المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018 وخرج من دوري المجموعات، كما سيشارك في مونديال قطر 2022 بعد فوز بالتأهل.

المنتخب السعودي

 نجح المنتخب السعودي في التأهل إلى كأس العالم خمس مرات في تاريخه بالإضافة الى تأهله لمونديال قطر 2022.

كانت المشاركة الأولى للمنتخب السعودي في كأس عام 1994، كانت هذه أفضل نسخ المنتخب السعودي، حيث فاز على المنتخب المغربي والمنتخب البلجيكي، وتأهل إلى دور الستة عشر، وخرج من دوري المجموعات في المشاركات الأربعة الأخرى عام 1998، 2002، 2004، و2006، ويعتبر أكثر المنتخبات العربية حفاظا على أكبر سلسلة تأهل بين المنتخبات العربية وذلك بين عامي 1994 و2006.

المنتخب الجزائري

يعد المنتخب الجزائري أفضل المنتخبات العربية أداء في كأس العالم في جميع مشاركاته، شارك المنتخب الجزائري أربع مرات في كأس العالم، كانت المشاركة الأولى لمحاربي الصحراء عام 1982، حيث فاز فيها على ألمانيا بهدفين مقابل هدف وحقق الفوز على تشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وخسر أمام النمسا بثنائية نظيفة.

كما شارك في مونديال المكسيك عام 1986، وفي مونديال جنوب افريقيا عام 2010، وفي مشاركته في كأس العالم البرازيل عام 2014 تأهله للدور ثمن النهائي بعد فوزه على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف، وأقصي على يد المنتخب الألماني، ويعتبر المنتخب الجزائري أول منتخب عربي يسجل 4 في مباراة واحدة في بطولة كأس العالم أمام كوريا الجنوبية، ويعتبر المنتخب الجزائري أول منتخب عربي وافريقي يفوز على منتخب أوروبي بعد فوزه على ألمانيا.

المنتخب المصري 

شارك المنتخب المصري ثلاث مرات في كأس العالم كانت أول مشاركة له سنة 1934 في إيطاليا، ويعتبر أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم، وجاءت المشاركة الثانية للمنتخب المصري في عام 1990 ولم يحقق أي نتائج من هذه النسخة، وشارك المنتخب المصري للمرة الثالثة في تاريخه في مونديال 2018 وخرج من دوري المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى