أخر الاخبار

أرقام قياسية في كأس العالم 2022 مونديال قطر

لكل بطولة كأس عالم نجوم وأرقام قياسية حققت. وتحققت أرقام قياسية في كأس العالم 2022 كانت غائبة منذ سنوات ومنها ما تحقق لأول مرة في تاريخ البطولة. ومن خلال موقع حصري سلطنا الضوء على أهم أرقام قياسية في كأس العالم 2022 وهي:

  1. يعتبر مونديال قطر 2022 أكثر نسخ كأس العالم تسجيلاً للأهداف وبلغ عدد الأهداف التي سجلت في كأس العالم 2022 172 هدفا يتخطى هذا الرقم عدد الأهداف التي سجلت في نسخة 1998 ونسخة 2014 والتي بلغت 171 هدفاً.
  2. إسبانيا حققت رقماً قياسياً بـ 7 أهداف أمام كوستاريكا وهي أعلى نتيجة اهداف سجلت في كاس العالم قطر 2022.
  3. أما عن أصغر لاعب فكان الاسباني مارتن باييز هو أصغر لاعب سجل في كأس العالم بعمر 18 عام بعد الجوهرة السوداء بيليه في نهائي 1958 بعمر 17 عام.
  4. وحقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً بعد الهدف الذي سجله أمام غانا ليصبح رونالدو أول لاعب يسجل في خمس نسخ متتالية من كأس العالم منذ نسخة 2006 حتى النسخة الأخيرة 2022
  5. أصبحت قطر أول دولة مضيفة تخرج من الدور الأول بعد الخسارة أمام غانا وتعتبر أول دولة مستضيفة خسرت المباراة الافتتاحية في كأس العالم.
  6. واين هينيسي حارس منتخب ويلز أصبح ثالث حارس في كاس العالم يطرد بالبطاقة الحمراء بعد الإيطالي باليوكا في نسخة 1994 والجنوب أفريقي أوتو مالينج في نسخة 2010.
  7. وبهدف ألفونسو ديفيس في مرمى كرواتيا سجلت كندا أول أهدافها في تاريخ نهائيات كأس العالم.
  8. وبحصول حارس المنتخب السعودي محمد العويس على البطاقة الصفراء أصبحت عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبي الأخضر السعودي في دور المجموعات 14 بطاقة يعد رقماً قياسياً جديد لمنتخب يحصل على هذا العدد من المخالفات في الدور الأول في تاريخ كأس العالم.
  9. بأقصاء ألمانيا وخروجها من الدور الأول ويعتبر الثاني لها في تاريخ كأس العالم بعد نسخة 2018.
  10. ولأول مرة تفشل بلجيكا في التأهل الى الدور الثاني منذ نسخه 1998.
  11. وحققت أسود الأطلس أرقام قياسية في كأس العالم 2022 فقد ظهروا هذا المونديال بشكل استثنائي وتاريخي محققين الأرقام القياسية للمنتخبات الافريقية والعربية كأول منتخب عربي وافريقي بعد تصدره لمجموعته منذ نيجيريا 2010 كأول منتخب عربي يصل الى الدور ربع النهائي. أما على مستوى قارة أفريقيا فقد حقق المنتخب المغربي رقماً قياسياً آخر كأول منتخب افريقي يصل الى نصف نهائي كأس العالم. ولولا الهدف الذي جاء من نيران صديقه كاد ياسين بونو السد المنيع للمغرب أن يحقق رقماً قياسياً كأول حارس أفريقي يخرج بشباك نظيفة في الدور الأول في كاس العالم.
  12. وبفوز الكاميرون على البرازيل بهدف أبو بكر تحقق رقماً قياسيا اخر بخسارة البرازيل للمرة الأولى في تاريخها امام منتخب افريقي.
  13. ويعتبر اللاعب الكاميروني أبو بكر ثاني لاعب يسجل ويطرد في مباراة واحدة بعد أن طرد زين الدين زيدان في نهائي 2006.
  14. تصدى الحارس الكرواتي ليفا كوفيتش لثلاث ضربات ترجيحية وأصبح ثالث حارس مرمى في تاريخ كأس العالم يتصدى لهذا العدد من الضربات الترجيحية بعد البرتغالي ريكاردو ف 2006 الكرواتي سوباشيتش في نسخة 2018.
  15. أما عن المباراة النهائية فحققت أرقام قياسية في كأس العالم 2022 وكانت بين الديوك الفرنسية وراقصي التانجو المنتخب الأرجنتيني. كانت هذه المباراة استثنائية وحققت أرقاماً قياسية كأول مباراة نهائية في البطولة يسجل فيها الفريقين ثلاثة أهداف.
  16. أما عن ليونيل ميسي فلم يغيب عن تحقيق أرقام قياسية في كأس العالم 2022 فقد أصبح أول لاعب يسجل في كل الأدوار من دور المجموعات وحتى النهائي ووصل عدد أهدافه الى 13 هدف في 26 مشاركة ليحقق رقماً قياسيا في عدد المباريات التي لعبها متجاوزاً الألماني لوثر ماتيوس الذي لعب 25 مباراة في كأس العالم.
  17. وأضاف ميسي رقم قياسي أخر وأصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يأخذ جائزة أفضل لاعب في البطولة للمرة الثانية.
  18. أصبح كيليان مبابي أول لاعب يسجل الهاتريك في المباراة النهائية في كأس العالم منذ 1966، بعد الإنجليزي هيرست جويف الذي سجل هاتريك في نهائي كأس العالم 1966.

تعرف أيضاً على جوائز كأس العالم مونديال قطر 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى